الملاحظات

منتدى الفاطميــة [خاص عن سيرة الزهراء صلوات الله عليها ومظلوميتها ].

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-2008, 01:05 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البحرانية
مشرفة منتدى بنات الزهراء

الصورة الرمزية البحرانية

افتراضي متى ولدت السيدة الزهراء عليها السلام ؟؟؟



متى ولدت السيدة الزهراء عليها السلام قبل البعثة النبوية الشريفه أم بعدها ؟


وعلى ذاك يرد المحدث القمي :


لم يكن معراجه صلى الله عليه وآله وسلم منحصرا في مرة واحدة حتى لا يوافق ذلك، بل روي عن الصادق عليه السلام أنه قال: عرج بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم مائة وعشرين مرة ما من مرة إلا وقد أوصى الله عزوجل فيها النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالولاية لعلي والأئمة عليهم السلام أكثر مما أوصاه بالفرائض.

****


محطة للمتأملين :
ولدت السيدة الزهراء عليها السلام في يوم العشرين من جمادى الأخر .. وعلى ذاك يكون ليلة انعقاد نطفتها هي ليلة الواحد والعشرون من رمضان (أحدى ليالي القدر) ..




****


والاستفسار الـآخر الذي نود أن نشير إليه هو ... لماذا تصر أكثر كتب العامة على أن مولد السيدة الزهراء عليها السلام كان قبل أن يكون المبعث النبوي الشريف؟



تصر أغلب كتب العامة على أن مولد السيدة الزهراء عليها السلام كان قبل المبعث النبوي الشريف .. وذلك لأنه لم يكن قبل المبعث معراج ولا هبوط جبرئيل ولا ميكائيل على النبي بالوحي، وبهذا ينكشف لنا تزوير الأقوال المصرحة بولادتها قبل المبعث بخمس سنين وأن القائلين بذلك لهم غاية تدفعهم، وهدف يدعوهم إلى اختلاق هذا القول، وهو نسف الأحاديث الواردة عن نزول الطعام من السماء وانعقاد نطفة السيدة فاطمة من أطعمة الجنة وثمارها..







التوقيع

CENTER]


رد مع اقتباس
قديم 25-06-2008, 10:48 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
السلامي
موقوف من الادارة

الصورة الرمزية السلامي

افتراضي

السلام على البحرانية المؤمنة الفاطمية الزينبية
انا مشتاق الى كلامك الجميل الذي طالما يغرد بفكر الزهراء واخلاق الزهراء
يافتاة الإسلام هذه هي الزهراء هل تبصرين قُدسَ السماءِ
عاش في وعيها رسالة وجدانٍ كما الوحي في هدى الأنبياء
كــل أحلامها الرسالــــــــــــة ترعاها بقلب يفيض باللالاءِ
هي بنت الرسول حسب الذرى الشماء مجداً إطلالة الزهراء ِ

نهنئ الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وآله الأطهار وعلمائنا الاعلام والعالم الاسلامي اجمع والمذهب الشيعي بصورة اخص بمناسبة ولادة ريحانة ابيها وامه الصديقة الطاهرة الزهراء سلام الله عليها والتي صادفت يوم العشرين من جمادي الثاني وهذا اليوم لابد ان يخلد ويجعل يوم عظيم وبهذا اليوم المبارك اكتملت حلقة الوصل بين النبوة والامامة ولا بد من جعل هذا اليوم يوم عالمي نحتفل به ونجعله يوم القدوة
وُلِدَت فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) في العشرين من جَمادي الآخرة ، من سنة خمس من البعثة ، والنبي ( صلى الله عليه وآله ) له من العمر خمسة وأربعين عاماً ، فأقامَتْ ( عليها السلام ) بمكة ثمان سِنين ، وبالمدينة عشر سنين ( بحار الأنوار 43 / 9 ح 16 ) .
لما حملت خديجة ( عليها السلام ) بفاطمة الزهراء ( عليها السلام ) ، كانت فاطمة ( عليها السلام ) تحدِّثُها من بطنها وتصبِّرها ، وكانَتْ تَكتم ذلك من رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) .
فدخل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يوماً ، فسمع خَديجَة تحدِّث فاطمة ( عليها السلام ) ، فقال ( صلى الله عليه وآله ) لها : ( يَا خَدِيجَة ، مَنْ تُحدِّثِينَ ؟ ) .
قالت : الجنين الذي في بطني يُحدِّثني ويُؤنِسني .
فقال ( صلى الله عليه وآله ) : ( يا خديجة ، هذا جبرائيل يخبرني أنَّها أنثى ، وأنَّها النَسلَة الطَّاهِرَة المَيْمُونَة ، وَأنَّ اللهَ سَيَجْعل نَسْلِي مِنْهَا ، وسَيَجْعَل مِنْ نَسْلِهَا أئِمَّة ، ويَجْعَلهُم خُلَفَاء فِي أرْضِهِ بَعْدَ انقِضَاءِ وَحْيِه ) .
فلم تزل خديجة ( عليها السلام ) على ذلك إلى أن حَضَرَت ولادتها ، فوجهت إلى نساء قريش وبني هاشم أنْ : تعالين لتلينَّ منِّي مَا تَلي النسَاءُ من النسَاءِ .
فأرسلْنَ إليها : أنتِ عَصيتِنَا ، ولم تقبَلِي قولَنا ، وتزوَّجتِ مُحمَّداً يتيم أبي طالب ، فقيراً لا مال له ، فلسْنَا نجيء ولا نَلِي من أمرك شيئاً .
فاغتمَّت خديجة ( عليها السلام ) لذلك ، فبينما هي كذلك إذ دخل عليها أربع نسوَة سُمْر طِوال ، كأنَّهُنَّ مِن نساءِ بني هاشم ، ففزعت مِنهنَّ لمَّا رأتْهُنَّ .
فقالت إحداهن : لا تحزني يا خديجة ، فإنَّا رُسُل ربِّك إليك ، ونحن أخواتك ، أنا سارة ، وهذه آسية بنت مزاحم ، وهي رفيقتُكِ في الجنة ، وهذِهِ مريم بنت عمران ، وهذه كلثم أخت موسى بن عمران ، بَعَثَنا اللهُ إليك لِنَلي منك ما تلي النساءُ من النساء .
فجلسَتْ واحدة عن يمينها ، وأخرى عن يسارها ، والثالثة بين يديها ، والرابعة من خلفها ، فوضعَتْ فاطمةَ الزهراءِ ( عليها السلام ) طاهِرَة مُطهَّرة .
فلما سقطت إلى الأرض أشرق منها النُور ، حتى دخلَ بيوتات مَكَّة ، فلم يبْقَ في شرق الأرض ولا غَربها موضعٌ إلاَّ أشرق منه ذلك النور .
ودَخلْنَ عشر من الحُورِ العين ، كلُّ واحدة منهن معها طَست وإبريق من الجنة ، وفي الإبريق ماء من الكوثر .
فتناولَتْها المرأة التي كانت بين يديها ، فغسَّلتها بماء الكوثر ، وأخرجت خِرقَتَين بيضائين أشدَّ بياضاً من اللَّبن ، وأطيب ريحاً من المسك والعنبر ، فلفَّتْها بواحدة وقنَّعَتْها بالثانية .
ثم استنطقتها ، فنطقت فاطمة ( عليها السلام ) بالشهادتين ، وقالت : ( أشْهَدُ أنْ لاَ إِلَهَ إلاَّ اللهُ ، وَأنَّ أبِي رَسُولَ اللهِ سَيِّدَ الأنْبِيَاءِ ، وأنَّ بَعْلِي سَيِّدَ الأوصِيَاءِ ، وَولْدِي سَادَة الأسْبَاطِ ) .
ثم قالت النسوة : خذيها يا خديجة طاهرة مطهَّرة ، زكيَّة ميمونة ، بورِكَ فيها وفي نَسْلِها ، فتناولَتْها فرحة مستبشرة ، وألقمَتْها ثَدْيها فدرَّ عليها .
وكانت فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) تنمو في اليوم كما ينمو الصبي في الشهر ، وتنمو في الشهر كما ينمو الصبي في السنة ( بحار الأنوار 43 / 2 ح 1 ) .

[IMG]http://www.**********.com/vb/marggan-m9/misc/progress.gif[/IMG]






رد مع اقتباس
قديم 01-08-2008, 06:33 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الطاهرة
عضو نشط

الصورة الرمزية الطاهرة

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


الطاهرة غير متصل


افتراضي

مشكوورين على المرور
ههههههههه







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 10:04 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف



Powered by vBulletin 3.8.2 © 2000 - 2014